القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر و مواصفات Xiaomi Mi 10 و Mi 10 Pro - مميزات و عيوب شاومي مي 10 و مي 10 برو

مواصفات هاتف Xiaomi mi10 pro
مصدر الصورة Fandroid


أطلقت شركة Xiaomi أحدث هواتفها الرائدة ، Mi 10 و Mi 10 Pro في الصين الشهر الماضي فقط. خططت الشركة لتسوقه إلى مناطق خارج الصين ، لكن COVID-19 قام بتأخير خططها من خلال إلغاء MWC 2020 لأول مرة ، ومؤخرا تم تأجيل إطلاق الهاتف في الهند إلى أجل غير مسمى. Xiaomi تطلق الآن Mi 10 و Mi 10 Pro عالميًا ، مع التركيز بشكل خاص على سوق المنطقة الاقتصادية الأوروبية.



يتشابه XIAOMI Mi 10 و Mi 10 Pro مع بعضهما البعض ، بالكاد لا يوجد أي اختلاف في تصميمهما ، إلا بعض الاختلافات الرئيسية داخليًا.

يأتي الهاتف بشاشة 6.67 ″ OLED 90Hz FHD + المنحنية على الحواف الجانبية. توجد الكاميرا داخل الفتحة الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى. الجزء المتبقي من الجهاز هو شأن قياسي للزجاج الشريط المعدني ، مع منفذ USB في الأسفل و يوجد مقبس سماعة رأس لاكن ليست بمقبس3.5 ملم، ويأتي كل من هاتف Mi 10 و Mi 10 Pro  بكاميرا خلفية رباعية ، وبأجهزة الاستشعار مختلفة.


يتم تشغيل سلسلة Mi 10 بمعالج Qualcomm Snapdragon 865 SoC ، إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و UFS 3.0. مع أنه لا يتوفر على إمكانية توسيع microSD ، لهذا قبل أن تستري الهاتف قم باختيار سعة التخزين التي ستدوم لاستخدامك على مر السنين.
أكبر اختلاف بين الهاتفين هو إعدادات الكاميرا الخلفية. تأتي الكاميرا الأساسية في الهاتفين بدقة 108 ميجابيكسل مع OIS ، على الرغم من تفعيل وضع Pro في عدسة 8P بالمقابل إعداد عدسة 7P في المتغير العادي. المواصفات ستتغير في هذه المرحلة لأن هاتف Mi 10 بحيث يتوفر على كاميرا بدقة 13 ميجا بكسل، وماكرو 2 ميجا بكسل ، وبمستشعر عمق 2 ميجا بكسل. ومن ناحية أخرى يحافظ Mi 10 Pro على سمعته بالكاميرا الاحترافية بدقة 20MP مع صورة 12MP وكاميرا مقربة بدقة 8MP مع OIS. كلا الهاتفين قادران على تسجيل فيديو بدقة 8K ، بالإضافة إلى تسجيل فيديو عمودي ، ومقاطع فيديو ذات تركيز بؤري (التركيز بالألوان ، بينما تكون الخلفية أحادية اللون) ، ومقاطع فيديو ShootSteady (EIS + OIS).
تختلف سعة البطارية وسرعة الشحن أيضًا بين الهاتفين. يأتي هاتف Mi 10 على بطارية أكبر بحجم 4،780 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 واط ، بينما الهاتف Pro يأتي ببطارية أصغر نسبيًا تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة مع دعم شحن أسرع بقدرة 50 واط. يتوفر كلا الهاتفين على خاصية الشحن اللاسلكي السريع 30 واط ودعم الشحن اللاسلكي العكسي 10 واط.


  • أما الثمن حدد بهاتف Mi 10 بحوالي $570 أمريكي و النسخة الثانية Mi 10 Pro حدد في حوالي $715 أمريكي.


المصدر XDA-Developers


reaction:

تعليقات