القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة مكان أي شخص وشاهد في الخريطة أين يذهب بإدخال رقم هاتفك فقط

                                              ****بسم الله الرحمن الرحيم****

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بكم زوار و متتبعي قناة منير للتكنولوجيا

كما نعلم جميعا تعتبر الهواتف الذكية مذهلة لالتقاط الصور ومسح الأخبار وإرسال الرسائل ، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا منقذات حرفيا إذا خصصت وقتًا لإعدادها قبل الحاجة، حيث يحتوي كل جهاز  Android  وIOS على أنظمة سهلة الاستخدام لمشاركة موقعك مع صديق أو فرد من العائلة أو جهة اتصال موثوقة أخرى في حالات الطوارئ و يمكنك أيضًا إنشاء اتصالات تسمح لك بمتابعة أحبائك لمعرفة ما إذا كان هاتفهم قد اكتشف حركة مؤخرًا ثم طلب تحديث موقع آلي إذا لم تتمكن من الوصول إليهم. 

كيف ذلك !!! هذا ما سنتطرق له من خلال تدوينتنا لهذا اليوم و سنتطرق لخطوات تفعيل هاته الميزة الفريدة من نوعها، كما نشير لمتابعي موقعنا الكريم  أننا لا نتحمل المسؤولية، في حالة ما ثم إسائة إستعمال هاته الطريقة أو إستخدامها بشكل عكسي حيث يبقى الهدف توعوي و إفادة الغير كما هو الحال دائما مع جميع تدويناتنا و نمر مباشرتا للتطرق لهاته الطريقة و تفاصيلها.


مفتاح كل هذا هو تفعيل نظام الطوارئ SOS الخاص بك في وقت مبكر بحيث يكون متاحًا في حالة حدوث حالة طوارئ فعلية. خذ دقيقتين الآن ، ثم ارتاح بسهولة مع العلم أن هاتفك جاهز.

 اذن لنتطرق الى الشرح فكثير من الاشياء ستكشفونه معي في هذه الحلقة ان شاء الله ولاتنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع وتفاعلك مع الحلقة حتى نستمر في طرح حلقات جديدة وايضا أهم شيئ هو الاشتراك على قناتنا لتكن الاول من يشاهد حلقاتنا 


معرفة مكان أي شخص وشاهد في الخريطة أين يذهب بإدخال رقم هاتفك فقط          



بالفعل ميزة طوارئ قوية على هاتفك قد لا تعرفها.

تتوفر SOS و SOS للطوارئ  في كل من أجهزة Apple و Android ويمكنهما طلب المساعدة وتنبيه جهات اتصالك في حالات الطوارئ إذا كنت في حالة طوارئ.

إليك كيفية تنفيذها.


للآيفون Iphone:

عند إجراء مكالمة مع SOS ، يتصل iPhone تلقائيًا برقم الطوارئ المحلي. يمكنك أيضًا إضافة جهات اتصال الطوارئ.

بعد انتهاء مكالمة الطوارئ ، ينبّه جهاز iPhone جهات الاتصال في حالات الطوارئ برسالة نصية ، ما لم تختر الإلغاء. يرسل جهاز iPhone إليهم موقعك الحالي ، ولفترة من الوقت بعد دخولك في وضع SOS ، يرسل تحديثات إلى جهات الاتصال في حالات الطوارئ عندما يتغير موقعك.


إليك كيفية إجراء المكالمة على iPhone X أو iPhone 8 أو iPhone 8 Plus (Apple):


  • 1. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وأحد أزرار الصوت حتى يظهر شريط تمرير SOS للطوارئ.
  • 2. اسحب شريط تمرير SOS للطوارئ لاستدعاء خدمات الطوارئ. إذا واصلت الضغط باستمرار على الزر الجانبي وزر مستوى الصوت ، فبدلاً من سحب شريط التمرير ، يبدأ العد التنازلي ويصدر صوت تنبيه. إذا ضغطت باستمرار على الأزرار حتى انتهاء العد التنازلي ، فإن جهاز iPhone الخاص بك يتصل تلقائيًا بخدمات الطوارئ.

إليك كيفية إجراء المكالمة على iPhone 7 والنماذج السابقة:


  • 1. اضغط بسرعة على الزر الجانبي خمس مرات. سيظهر شريط تمرير SOS للطوارئ.
  • 2. اسحب شريط تمرير SOS للطوارئ لاستدعاء خدمات الطوارئ.

بعد انتهاء المكالمة ، يرسل iPhone الخاص بك إلى جهات الاتصال في حالات الطوارئ رسالة نصية مع موقعك الحالي ، ما لم تختر الإلغاء. إذا كانت خدمات الموقع متوقفة ، فسيتم تشغيلها مؤقتًا.
إذا تغير موقعك ، فستحصل جهات الاتصال الخاصة بك على تحديث ، وستتلقى إشعارًا بعد حوالي 10 دقائق. لإيقاف التحديثات ، انقر على شريط الحالة وحدد "إيقاف مشاركة موقع الطوارئ". إذا واصلت المشاركة ، فستتلقى تذكيرًا بالتوقف كل أربع ساعات لمدة 24 ساعة.
تذكر: إذا كنت تستخدم اختصار SOS للطوارئ ، فستحتاج إلى إدخال رمز المرور الخاص بك لإعادة تمكين Touch ID ، حتى إذا لم تكمل مكالمة لخدمات الطوارئ.
نرتكب جميعًا أخطاء - إذا بدأت مكالمة طوارئ عن طريق الصدفة ، فاضغط على زر "إيقاف" ، ثم انقر على "إيقاف الاتصال".

يمكنك إضافة جهات اتصال الطوارئ من تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص بك. تذكر فقط: لا يمكنك تعيين خدمات الطوارئ كجهة اتصال SOS.

لمزيد من المعلومات ، بما في ذلك كيفية إعداد هذه الميزة على Apple Watch ، انتقل إلى صفحة Apple على هذه الميزة.
<><>
لأجهزة الأندرويد Android:

إذا كنت تستخدم هاتف Samsung Galaxy ذكيًا ، فقد ضمت Samsung ميزة مشابهة تسمى رسائل SOS. 
لاستخدامه ، يمكنك إضافة ما يصل إلى أربع جهات اتصال سيتلقون تنبيهًا للطوارئ عند الضغط على زر الطاقة على جهازك ثلاث مرات متتالية.

عند تشغيلها ، سيتم إرسال رسالة طوارئ مع موقعك وصورة لحالتك ورسالة صوتية تلقائيًا.

إليك كيفية إعداده :


  • افتح إعدادات هاتفك وانتقل إلى "شخصي" وحدد "الخصوصية والطوارئ" وانقر على "إرسال رسائل استغاثة".


يمكنك تمكين الميزة من خلال النقر على زر التبديل في أعلى اليمين. سيطالبك بالموافقة على إخلاء المسؤولية. بمجرد قبول الشروط ، ستتمكن من إعداد رسائل SOS.


  • انقر على "إرسال رسائل إلى" لاختيار ما يصل إلى أربع جهات اتصال للطوارئ لتلقي تنبيهات الطوارئ. يمكنك إضافة جهات اتصال جديدة ، أو التحديد من جهات الاتصال الموجودة بالفعل على هاتفك. لاحظ أنه لا يمكن إنشاء 911 كجهة اتصال للطوارئ.



بالإضافة إلى إرسال موقعك ، يمكنك اختيارتفعيل ميزتين إضافيتين للمراسلة SOS.


  • يسمح لك "إرفاق الصور" بإرفاق الصور التي تم التقاطها من الكاميرات الأمامية والخلفية قبل إرسال تنبيه الطوارئ.




  • يسمح لك "إرفاق تسجيل صوتي" بإرفاق تسجيل صوتي مدته خمس ثوانٍ بالرسالة




كما تجدر الإشارة أنه لا يحتوي Android على وظيفة الكل في واحد  كما هو الحال مع الآيفون Iphone، على الرغم من أنه يوفر طريقة لتقديم معلومات خدمات الطوارئ حول جهة اتصال الطوارئ المعينة مسبقًا من شاشة القفل. في حين أن الإعداد قد يختلف إلى حد ما اعتمادًا على الهاتف الذي تستخدمه وإصدار Android الذي يتم تشغيله ، يجب أن تكون الأساسيات هي نفسها.



إلى  هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية هاته التدوينة اتمنى ان تكون مجموعة التطبيقات هاته  قد نالت إعجابكم ،فلا تقرأ و تذهب ، اترك بصمتك بتعليق  و شارك معنا رأيك فرأيك يهمنا.

reaction:

تعليقات